التوسل بالصالحين
لا اعرف كيف فهم الوهابية ان توسل عمر بن الخطاب بالعباس كان توسلا بدعائه (!!) رضي الله عنهم ...
وهذه هي الحقيقة:
توسل عمر بن الخطاب بـ[العباس]: قال [وإنا نتوسل إليك بـ"عمّ" نبينا فاسقنا]
فاين قال نتوسل بدعاء العباس؟؟!! فاقحام لفظ منطوق خارج النص تعسف لا يقبل في الاحكام الشرعية بل ضعف في الادراك والنظر في الحكم
وبعد هذه المقدمة من عمر رضي الله عنه ...
ثم قام العباس بالدعاء لله فظن الوهابية ان المقصود هو الدعاء!!
قلت: ولو كان المقصود بالدعاء لدعى عمر نفسه .. او لاختصر هذا الاجتماع وتوسل بالاسماء الحسنى فهي وسيلة متفق عليها اتفاقا .... وعمر هو باتفاق اهل السنة افضل من العباس من حيث المقارنة ويتخير عنه بانه من ال البيت لذلك احضره لمكانته كما سيطهر من قول العباس كما يلي:
وهذا مردود بقول عمر السابق ثم بتأكيد هذا من العباس رضي الله عنه اذ علل سبب توسل عمر به (وقد توجه القوم [بي] إليك [لمكاني] من نبيك)
الشاهد من كلام العباس: (بي) وليس بدعائي ... و (لمكاني) وليس لدعائي
ثلاث شواهد من نفس الرواية ... ثم يدعون انهم على فهم السلف!!
ثم ان علماء اهل السنة فهموا هذا من الرواية واجازوا التوسل بالصالحين قياسا بهذا وبغيره من اثار للصحابة وهذا لا يخفى مسطور في كتبهم ... (المالكية والاحناف والشافعية والحنابلة)
أيعقل ان الائمة الكبار الذين هم اقرب عهدا للصحابة وابنائهم من كبار التابعين الذين اخذوا العلم مشافهة منهم .. فهموا خطأ؟ سؤال موجه لكل ذي عقل!
من اين لكم هذا؟؟
لو لم يكن غير هذا الا مخالفتكم للاجماع لكفاكم اثماً!!
كتبه: زياد حبوب ابو رجائي
لا اعرف كيف فهم الوهابية ان توسل عمر بن الخطاب بالعباس كان توسلا بدعائه (!!) رضي الله عنهم ...
وهذه هي الحقيقة:
توسل عمر بن الخطاب بـ[العباس]: قال [وإنا نتوسل إليك بـ"عمّ" نبينا فاسقنا]
فاين قال نتوسل بدعاء العباس؟؟!! فاقحام لفظ منطوق خارج النص تعسف لا يقبل في الاحكام الشرعية بل ضعف في الادراك والنظر في الحكم
وبعد هذه المقدمة من عمر رضي الله عنه ...
ثم قام العباس بالدعاء لله فظن الوهابية ان المقصود هو الدعاء!!
قلت: ولو كان المقصود بالدعاء لدعى عمر نفسه .. او لاختصر هذا الاجتماع وتوسل بالاسماء الحسنى فهي وسيلة متفق عليها اتفاقا .... وعمر هو باتفاق اهل السنة افضل من العباس من حيث المقارنة ويتخير عنه بانه من ال البيت لذلك احضره لمكانته كما سيطهر من قول العباس كما يلي:
وهذا مردود بقول عمر السابق ثم بتأكيد هذا من العباس رضي الله عنه اذ علل سبب توسل عمر به (وقد توجه القوم [بي] إليك [لمكاني] من نبيك)
الشاهد من كلام العباس: (بي) وليس بدعائي ... و (لمكاني) وليس لدعائي
ثلاث شواهد من نفس الرواية ... ثم يدعون انهم على فهم السلف!!
ثم ان علماء اهل السنة فهموا هذا من الرواية واجازوا التوسل بالصالحين قياسا بهذا وبغيره من اثار للصحابة وهذا لا يخفى مسطور في كتبهم ... (المالكية والاحناف والشافعية والحنابلة)
أيعقل ان الائمة الكبار الذين هم اقرب عهدا للصحابة وابنائهم من كبار التابعين الذين اخذوا العلم مشافهة منهم .. فهموا خطأ؟ سؤال موجه لكل ذي عقل!
من اين لكم هذا؟؟
لو لم يكن غير هذا الا مخالفتكم للاجماع لكفاكم اثماً!!
كتبه: زياد حبوب ابو رجائي