الوهابية وقاعدة لم ترد عن الصحابة

الوهابية وقاعدة لم ترد عن الصحابة
ذكرنا امثلة لم ترد عن الصحابة !! ومع ذلك قال الوهابية بها بالقياس فلو كانت قاعدتهم ثابتة لما ضربوا بها عرض الحائط واول من كسرها .. الا عند الاحتفال بالمولد النبوي لا يريدون كسرها !! لماذا ؟!!
ثم سقنا الخلاف بينهم وبين اهل السنة ان عمل الصحابة يستدل عليه لا يستدل به لان الاصل في رد المسائل الى (الكتاب والسنة) ثم ينظر من عمل منها من الصحابة !! لتقوية الدليل ..
الان اضرب مثال عكسي كسر الوهابية هذه القاعدة التي ألفوها من تلقاء انفسهم وخالفوا فيها اجماع اهل السنة ...
ذكر اجتهاد لاحد الصحابة لم يقبل به الوهابية!! 
فلو كانت قاعدتهم ثابتة سليمة لما كسروها وخالفوها !! لكنه الهوى ولا غير الاهواء ..
نصرة المذهب لا تكون بالتضليل والتشويش على العوام من المسلمين لتظهروا انكم متبعين الصحابة ويهمكم هذا الامر بل ارى ان شعاركم : "فهم السلف الصالح" يحتاج الى ضبط وتحرير حتى يكون علميا كما يجب ...
1. قال ابن عثيمين : لا يشرع الموعظة عند القبر .. أما الجلوس أو الوقوف بقدر ما تنحر الجزور ويقسم لحمها فهذا قاله عمرو بن العاص رضي الله عنه وأوصى به...ويقال: وصية عمرو بن العاص رضي الله عنه اجتهاد منه .. وقال : ووجه ذلك أنه لم يرد أن الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يقف عند القبر أو في المقبرة إذا حضرت الجنازة ثم يعظ الناس ويذكرهم (الباب المفتوح 55/2)
2. وهذا الوهابي ابن جبرين يقول : نعم يشرع ذلك، فقد ثبت أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما جيئ بالميت ولما يلحد له، جلس وجلسوا حوله، فأخذ يقص عليهم عذاب القبر ونعيمه في حديث طويل مشهور(من موقعه سؤال 55)
.. فكما ترون واحد يقول لم ترد عن النبي واخر يقول وردت ... ولا يهمنا هنا هذا الامر فالمذاهب الاربعة على جواز الموعظة عند القبر
الشاهد انه انكر فعل الصحابي !! ويأتي من يتشدق عن الاحتفال بالمولد انه لم يفعله الصحابة ... (!!)
تناقض صارخ .... وعلى فهم السلف الصالح !!
كتبه : زياد حبوب ابو رجائي